ماي تيريزا منصة الأزياء الفاخرة توسّع حضورها بالسوق القطري
كتبت- مريم الجليطي
استضاف موقع ماي تيريزا mytheresa.com الذي يعد من أبرز متاجر التجزئة الفاخرة عبر الإنترنت في أميركا وأوروبا أول حدث له على الإطلاق في الدوحة، حيث اقام حفل عشاء راقيا في مطعم نوبو Nobu في فندق فور سيزونز بحضور السيد مايكل كليغر، الرئيس التنفيذي لشركة ماي تيريزا Mytheresa وإيزابيل ماي المدير العام وكبير مسؤولي تجربة العملاء وعدد من عملاء وأصدقاء Mytheresa وعشاق الموضة للتعرف عن قرب على استراتيجية الموقع الرائد في اختياراته للأزياء الفاخرة.
وأكد السيد مايكل كليغر، الرئيس التنفيذي لشركة Mytheresa أهمية السوق القطري ومنطقة الشرق الأوسط لـ Mytheresa وسر نجاحهم الاستثنائي قائلا : أن ابرز الأسباب وراء نجاح Mytheresa هو أننا متعددو العلامات التجارية وننتقي كل ما هو فاخر وحصري، ونقوم باختيار أفضل العلامات التجارية في حدود 250 علامة تجارية فاخرة، مما يجعلنا الخيار الأمثل للأشخاص الذين يحبون شراء المنتجات الفاخرة. إذا قمت بزيارة موقعنا على الإنترنت، فستجد جميع العلامات التجارية الفاخرة المصممة خصيصًا لعملائنا.. نحاول دائمًا العثور على أفضل الموديلات وأفضل العلامات التجارية.
وتابع قائلا : تم إطلاق منصة ماي تيريزا mytheresa.com في عام 2006 ويجمع هذا الموقع منصات الأزياء العالمية في منصة إلكترونية واحدة، مُصممة خصيصا لتناسب المرأة العصرية والأنيقة. ويمنح الموقع الفرصة لكل امرأة باحثة عن التجدد فرصة اختيار أجمل وأحدث القطع والتصاميم من ملابس، وحقائب، وأحذية وإكسسوارات، لتنعم بإطلالات فخمة، مُتفردة ومواكبة للموضة.. يعمل فريق خبراء الموقع للموضة على انتقاء أحدث وأهم الصيحات مباشرة من منصات عروض أزياء أشهر المصممين من جميع أنحاء العالم، إلى جانب آخر إصدارات العلامات الفاخرة. وأضاف : ينتقل فريقنا إلى صالات العروض حول العالم لاختيار أفضل القطع، لنتيح لعملائنا العثور على أفضل القطع، شركة ماي تريسا عالمية، ونقوم بالشحن إلى أكثر من 130 دولة من الأسواق العالمية والأكثر أهمية في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا كما نفتخر بعلاقاتنا القوية مع كبرى العلامات التجارية مما يتيح لنا فرصة تقديم قطع نادرة لا يمكن إيجادها في أي مكان آخر.
وأشار مايكل إلى أنه قد تم إدراج Mytheresa في بورصة نيويورك، حيث حقق الموقع نموًا خلال الربع الماضي بما يقارب 30 بالمائة مما يجعل منصتهم الأسرع نموًا على الإنترنت في الوقت الحالي .متابعا : يتميز موقع mytheresa.com بأنه يقوم على مبدأ تجارة التجزئة وتقديم مقالات تحوي أجدد وأفضل أخبار ونصائح الموضة، إضافة إلى أفكار لتستوحي منها الإطلالة، وهذا يساعد كل امرأة لديها أسلوبها الخاص في عالم الموضة على اختيار القطع المناسبة، كما نشكل مصدر إلهام للنساء اللواتي يعتمدن على اختيار القطع من خلال تقديمها بأسلوب جذاب ولافت. فتخصصنا هو خدمة عملائنا المميزين، وتوفير أفضل وأسهل تجربة تسوق إلكترونية على مستوى عالٍ ومتوفرة بلغات عدة. كما يتميز موقعنا بالسرعة والمصداقية في خدمات الشحن، حيث ترسل الطلبيات إلى أكثر من 140 دولة حول العالم، في فترات وجيزة. وتنفرد Mytheresa عن باقي المنصات باعتبارها الشركة الوحيدة التي تركز حصريا على الفخامة.
و أوضح كليغر قائلا : لدينا حوالي 250 علامة تجارية بينما تقدم باقي المنصات ما لايقل عن 1000 إلى 3500 علامة، لذا فهم تلقائيًا تجردوا من مفهوم الفخامة، تركيزنا على الرفاهية هو ما يميزنا ..لدينا قطع حصرية من مونت كلير، 40 قطعة من لورو بيانا، كما أطلقنا مؤخرا مجموعة ملابس نسائية من توم فورد، وقدمنا أحدث مجموعات إيزابيل مارون.
ولذا يمكن القول اننا الوحيدون القادرون على تقديم هذه النوعية .. وتركيزنا منصب بشكل كبير على العملاء المتميزين، لذلك نظمنا فعالية مميزة في الدوحة للتعرف على عملائنا عن قرب والتعريف باستراتيجيتنا، كما نظمنا مؤخرا فعالية أخرى في ميامي، فضلا عن فعالية أخرى في هانغتشو في الصين، ونحن نركز حقًا على الريادة الصغيرة الفاخرة ولكن بصفة عالمية. وهنا تكمن فرادتنا.
وأضاف كليغر : لا يرغب عملاؤنا في تصفح آلاف المنتجات، بل يبحثون عن الإلهام من خلال القطع الفريدة، لذلك أعتقد أن هذا المزيج الفريد هو سبب نجاحنا. ويؤمن فريق Mytheresa أنه يوجد سبب وراء اختيار كل قطعة، فعلى سبيل المثال لا نحبذ اختيار 25 سترة سوداء من ماركات مختلفة مهما كانت متميزة، فنقوم باختيار سترة سوداء من علامة تجارية معينة لأنها تبدو الأكثر تميزا من ناحية الجودة، والأناقة، والتصميم، ثم نواصل بحثنا عن قطع أخرى وبالتالي نتفادى حدوث فائض من كل قطعة، ببساطة هذا هو منهجنا الذي يميزنا.. لدينا الحصة الأكبر من القطع المدرجة من منصات العروض، والقطع الفعلية التي تختلف أيضًا عن جميع المنصات الأخرى. وعندما يتعلق الأمر بالفخامة والرفاهية، فالجودة هي الأهم وليس الكمية، وتوافر عنصر التنوع والحصرية في المعروض، مما يجعل القطعة المشتراة أكثر خصوصية وتفرداً، عند شراء قطعة معينة أنا أعلم أنني لن أجد المئات يرتدون نسختها. وهذا ما يميز عملاء Mytheresa بالتحديد .
ويرى مايكل كليغر أن السوق القطري متميز للغاية، فالرفاهية الموجودة في الدولة عامل مهم جدا بالإضافة إلى إلمام القطريين بالعلامات التجارية الفاخرة فضلا عن القدرة الشرائية العالية، موضحاً أن عدد العملاء في قطر ليس الأكبر، ولكن معدلات الإنفاق بالنسبة إلى كل شخص مذهلة .. لدينا قاعدة عملاء جيدة في قطر ونتطلع إلى التوسع واستقطاب المزيد من العملاء وهذا هدف تواجدنا اليوم في قطر للقاء عملائنا والتعرف عن قرب على تطلعاتهم وتوجهاتهم في عالم الموضة والأناقة.
وزاد كليغر قائلا : نواصل ابتكار وتجديد خدماتنا لمواكبة تطلعات مختلف العملاء، فالعالم يتغير كل يوم وكذلك المستهلك، لذلك نحن دائما منفتحون على التغيير..نؤمن بالتنظيم والفرادة ونريد أن نبقى أوفياء للفخامة وفي هذا الصدد أضفنا مؤخرًا خدمة لإعادة البيع، وكذلك قسم الملابس الرجالية قبل عامين وسنضيف فئات أخرى في المستقبل وقبل نحو شهر كان لدينا حملة واقع افتراضي مع مونت كلير حيث تمكنا من إلقاء نظرة على المنتجات والمعارض. وهناك دائما تجديد من الجانب التسويقي، فإذا بقيت جامدا في مكان واحد فأنت تتجه نحو الخسارة. وفي الختام أشار مايكل إلى خطط Mytheresa التوسعية قائلا : نتطلع إلى خارج أوروبا، نريد أن نتوسع في آسيا والشرق الأوسط من خلال التعريف بعلامتنا في هذه المناطق وضمان المصداقية لكسب ثقة العملاء هناك. كما نخطط لإضافة فئات جديدة، حيث إنشأنا مؤخرًا أول برنامج يرعى الجمال، ونخطط لبرنامج آخر مشابه في 2022 وبالتزامن مع ذلك نباشر توسيع فئات الديكور بعلامات تجارية رائدة مثل فيرساتشي وغوتشي. لدينا المزيد من الابتكارات التسويقية التي تعتمد على الرقمنة وقد أطلقنا مؤخرًا بودكاست، وسيكون لدينا المزيد بهدف التواصل مع عملائنا.